التعارف ومدخل إلى حقيبة الأدوات

يهدف هذا القسم الى تقديم المشاركون والمشاركات لأنفسهم بالتركيز على مفهوم الهويه والتنوع والعلاقات الشخصيه ووضع قواعد العمل المشتركة المبنية على حقوق الانسان

ويوضح هذا القسم النهج التعلمي لأنهر القائم على الحق والمستند الى "التربية التحوّلية" حيث لا تهدف الأنشطة إلى مجرد نقل المعرفة والمهارات وانما تسعى ايضا الى خلق وعي حول حقوق الإنسان وترجمته عبر الأنشطة في المجموعات المستهدفة.

وهذا المسار التربوي التعلمي يبني تدريجيًا "التفكير النقدي" عبر التجارب التي تعيشها المجموعات المعنية ومنها تنطلق الرؤى حول التغييرات التي يريد الناس ان يشاهدوها ضمن مجتمعاتهم.

ان استناد أفراد المجموعة على خبرتهم يجعلهم أكثر اندماجًا في العملية التربوية وأكثر إدراكًا أنهم يملكون الحق في المشاركة في حياة مجتمعهم.

كما يطرح هذا القسم مفهوم التنوع وهو يشمل القبول والاحترام،  و يعني ان يدرك كل فرد انه فريد من نوعه، وان نعترف باختلافاتنا الفردية وقد يكون ذلك على مستوى العرق أو الجنس أو النوع الاجتماعي أوالوضع الاجتماعي والاقتصادي أوالعمر أوالقدرات البدنية، أوالمعتقدات الدينية والمعتقدات السياسية، أو الإيديولوجيات الأخرى

وفي هذا القسم نحاول ان نستكشف هذه الاختلافات في بيئة آمنة وإيجابية لفهم بعضنا البعض واحتضان  الأبعاد الغنية من التنوع الموجودة داخل كل فرد والاحتفاء بها.

;

مقدمة للتعارف ومدخل لحقيبة الادوات

مقدمة للتعارف ومدخل لحقيبة الادوات

رؤية المزيد

شبكة العلاقات

شبكة العلاقات

رؤية المزيد

الأجزاء المرئية والمخفية في هوياتنا

الأجزاء المرئية والمخفية في هوياتنا

رؤية المزيد

قواعد عمل المجموعة

قواعد عمل المجموعة

رؤية المزيد

منهجية التدريب

منهجية التدريب

رؤية المزيد


تنبيه !

نص التنبيه يكون بهذه الشكليه وهذا الحجم لكي يتم لفت انتباه المستخدم

نص الخطأ يكون بهذه الشكليه وهذا الحجم لكي يتم لفت انتباه المستخدم

نجاح !

نص النجاح يكون بهذه الشكليه وهذا الحجم لكي يتم لفت انتباه المستخدم

لست مصرحا لإكمال مشاهدة باقي الدروس ,هل تريد طلب الحضور؟